الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أنا لنفسي..وبك..بقلم منى أحمد حافظ

انت في الصفحة 1 من 31 صفحات

موقع أيام نيوز

أنا لنفسي..وبك..بقلم منى أحمد حافظ
من منا لا يتمنى أن يعيش الحب أن ينعم بدفء كلماته أن يرافق دربه حبيب يهون عليه وحدة الحياة من منا لم يحلم بفارس الأحلام ذلك الشخص المثالي الذي يقتحم الصعاب والمخاطر من أجلك والذي يفتديك بروحه من منا ومن منا لم يباغته خيبة الأمل لتطيح بثباته وتذره الريح بعيدا عن أحلامه وأمانيه.
وأنا مثلك ومثل تلك وهذه تمنيت الحب وسعيت إليه ولم أكن أدري بأن سعيي كان كالسائر في الصحراء يبحث عن السراب لأقف في النهاية وأنا على مشارف مفترق الطريق أبحث عمن يكون لي رفيق! 
لأجد أن كل ما كنت أبحث عنه أمامي ..! دفعني لأكون أنا .. فكنت لنفسي. بك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أنا السمراء الأبية ابنة أبي الضعيفة القوية نسخة أخي والحنون كأمي أنا أنت وهي وهن نحن التحدي لنثبت للجميع أننا نستطيع أن نكون لأنفسنا السند ولسنا كطير کسير.
اسمحوا لي أن أعرفكم بنفسي أنا دعاء القبيصي الصغيرة بعد شابين الأكبر عمر ويليه علي جئت اليوم لأتشاطر معكم قصتي 
فأنا أعيش في بيت بسيط اشتراه والدي منذ عدة سنوات بعد مجيئه ليقيم بقاهرة المعز فهو صاحب شخصية قوية ليس بالرجعي ولا المتمدن يرفض النقاش طالما أمر يقبل بالطاعة فهي واجب كلمته كالسيف وهي قانونا بحد ذاته لا يرد.
وعلى نهج والدي شب أخوتي لهم الحقوق كلها التي حرمت عليا كفتاة فكنت هادئة صامتة استمع أكثر مما أتحدث أراقب كل ما يحيط بي واختزن بداخلي كل ما يقع عليه بصري ويصل همسه إلى أذني.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وبطبعي لم أكن متمردة وحتى وإن كنت فلم يكن أبي ليسمح لي أبدا أن أكون.
فهلموا معي لأخبركم كيف كنت أسعى لأكون لنفسي كل شيء وكيف اكتملت به.
...
..مراهقتي..
لم تك أبدا كأي فتاة آخرى رغم إتمامها عامها السابع عشر كانت مختلفة منزوية منغلقة على عالمها فلم يسترع إهتمامها نظرات الشباب نحوها في الطريق ولكن ما جذب اهتمامها كان تصرفات زميلاتها التي تغيرن تغير استفزها فبعضهن تبدلت تصرفاتهن كليا بتبرجهن السافر والسير بدلال بطريقة تثير الاشمئزاز في النفس وانتقائهن ثياب لا تناسب كونهن طالبات بسن المراهقة ولأنها اختلفت عنهم تزعمت بعضهن حركة التنمر عليها بسبب التزامها وعدم مجارتها للتغيير فهي وعلى الرغم من إجبار والدها لها بإرتداء الحجاب منذ حداثة سنها وقبل حتى بلوغها بكثير إلا أن تلك التصرفات العابثة لم تجد بداخلها صدى بل كان لها استهجانا كبيرا ورفض.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
كانت دعاء فتاة وحيدة تخشى الحديث مع زميلاتها كي لا يعلم والدها وېعنفها فهو سن قانونه الخاص بشأنها ومن بنودة ألا تقيم صداقة مطلقا لإن حسب تفكيره واعتقاده أن الفتاة لا يفسدها إلا فتاة آخرى.
وبسبب إنعزالها وأرائها الخاصة لم تحبذ الفتيات مرافقتها لظنهن أنها معقدة إلى أن شاء القدر ووضع بطريقها زميلة كانت برفقتها بمدرستها الإبتدائية وبالمصادفة أكتشفت دعاء أن مايا تقطن بالحي نفسه الذي تعيش فيه وبسرية بدأت جذور الصداقة تنمو بينهم وبدأ صراع دعاء النفسي يزداد داخلها لإخفائها أمر مايا عن أسرتها فكانت تشعر دوما أنها داخل يم ثائر لا يأتي أبدا بما ترغبه السفن وكانت ترى أنها هي تلك السفينة التي يتقاذفها الموج.
ولم تدر دعاء أنها على موعد لكشف سرها ف بأحد الأيام تعرضت مايا لوعكة صحية وتغيبت عن المدرسة حينها أحست دعاء بالقلق عليها فصارحت والدتها بسمة بأمرها وهي تحمل فوق عاتقها ثقل ذنب إخفائها الأمر عنها وبعد عناء وتوسل ورجاء وافقت والدتها بأن تذهب سريعا إلى منزل مايا لأعطائها كل ما فاتها من دروس وأوصتها بأن تتكتم الأمر حتى لا تتعرض للتعنيف من قبل والدها أو شقيقها عمر.
لم تصدق دعاء أن الأمر مر بسلام فبدلت ثيابها وأسرعت بخطواتها قبل أن يعترض أحد أشقائها سبيلها واتجهت إلى منزل مايا ووقفت أسفل البناية تشعر بالحيرة فهي لا تعلم بأي طابق يقع مسكنها تلفتت دعاء حولها بتوتر ليأتيها صوتا هادئا من خلفها تسبب بإحساسها بقشعريرة وزاد من اضطرابها فالتفتت إليه باللحظة نفسها التي سألها بهدوء
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
حضرتك بتدوري على بيت معين تحبي أساعدك.
حدقت به لثوان لټخطفها عيناه لزمت دعاء الصمت لثوان وكتمت أنفاسها لتنتبه لنفسها فأخذت تزجر نفسها على تحديقها به وخفضت رأسها بحرج وأجابته باضطراب وهي تفرك كفيها معا
أنا كنت عاوزة أعرف قصدي أسأل عن شقة مايا الحسيني.
أومأ الشاب برأسه بهدوء وأجاب سؤالها
مايا ساكنة في الدور التالت بس هي تعبانة و.
تناست دعاء عتابها لنفسها ورفعت وجهها ونظرت إليه بقلق وسألته بلهفة
معقول لسه تعبانة طيب حضرتك عرفت منين هو أنت قريبها
هز الشاب رأسه بالإيجاب وابتسم لوجهها الذي احمر خجلا رغم سمار بشرتها لتبدو دعاء بصورة خطفت أنفاسه على نحو غريب ليزدرد لعابه ويقول
أنا أخوها مصطفى حضرتك عايزاها فحاجة.
ازداد ارتباكها بعدما عرف عنه نفسه فخفضت وجهها مرة أخرى وأخبرته بتوتر
أنا صاحبة مايا فالمدرسة جيت

انت في الصفحة 1 من 31 صفحات