الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

في مشهد نادر الحدوث...المحيط الهادي يتجمد

موقع أيام نيوز

في مشهد نادر الحدوث المحيط الهادي يتجمد وامواجه المتجمدة تمتد لمئات الأمتار حتى حدود جنوب تشيلي التي تجمدت وغلطتها الثلوج. 
ومن المعروف أن المحيط الهادئ يعادل ما يقرب من ثلث سطح الأرض أي أكبر بكثير من مساحة الأرض اليابسة كلها حتى لو أضفنا قارة أفريقية أخرى.
وفي الوقت الراهن المحيط الهادئ أخذ في التقلص بسبب تكتونيات الصفائح. 
ويغطي المحيط الهادئ ال 180 درجة من خط الطول حيث أن غرب المحيط الهادئ بالقرب من آسيا في نصف الكرة الأرضية الشرقي في حين أن شرق المحيط الهادئ بالقرب من الأمريكتين في نصف الكرة الأرضية الغربي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ومن المعروف كذالك ان المحيط الهادئ لا يكون مسالما دوما وإن العواصف الاستوائية ټضرب العديد من الجزر فيه وجميع الأراضي المطلة على المحيط الهادئ مليئة بالبراكين وكثيرا ما تتأثر بالزلازل. 
كما تحدث الإعصار بسبب الزلازل تحت الماء الذي يسبب بتحطيم العديد من الجزر وټدمير مدن بأكملها.
وهو ما حدث في تشيلي من سلسلة من التغيرات بدءا بالزلازل وختاما بالعواصف التي جعلت السلطات تعلن حالة الطوارئ في ست مناطق متوقعا مسار العاصفة التي تسببت في احداث دمار كبير جنوب البلاد ولمواجهة التجمد الذي ضړب الجنوب بالكامل.