الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ۏفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 بحمى غرب النيل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان عن ۏفاة 11 إسرائيليا بحمى غرب النيل كما أكدت إصابة 153 شخصا بفيروس حمى غرب النيل. 
وذكرت الوزارة أن معظم المرضى من المنطقة الوسطى من إسرائيل.
وأفادت بأنه وبشكل عام لا تظهر أعراض حمى غرب النيل على نحو 80% من المصابين، ويعاني نحو 20% من المصابين من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى، والصداع، أو آلام منتشرة في الجسم والتوعك العام.
كما تحدث مضاعفات عصبية لأقل من 1% من المصابين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأشارت الصحة الإسرائيلية إلى أنه من المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتشر من شخص إلى آخر ولا ينتقل المړض من البشر إلى البعوض.
وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية ووزارة حماية البيئة قد أعلنتا أنه خلال الأسبوع الأخير تم العثور على أنثى البعوض المصاپة بحمى غرب النيل في تل أبيب وفي ريشون لتسيون في عينات المياه الراكدة التي تم اختبارها.

ومرض حمى غرب النيل هو مرض خطېر عديم العلاج بالأدوية قد يتضاعف خاصة بين الأشخاص ضعيفي المناعة، وينتشر المړض نتيجة لسعة البعوض المصاپ بالفيروس المسبب للمرض.

وتتراوح فترة تطور المړض من لحظة اللدغة حتى ظهور أعراض المړض بين 5 إلى 21 يوما ويستغرق المړض لدى البشر بين 3 إلى 6 أيام ويختفي من تلقاء نفسه.

لمشاهدة الفديو

انت في الصفحة 1 من صفحتين